استثماراتنا

باستخدام استراتيجيات الاستثمار الراشدة بما يتفق مع أفضل الممارسات العالمية، يفخر جهاز الإمارات للاستثمار بمحفظته الاستثمارية التي تتمتع بتنوع كبير، وتنتشر عبر مجموعة متنوعة من الاستثمارات والآليات والتي تتم إدارتها بحذر وعناية بالغة لضمان تحقيق أعلى العائدات المعدلة حسب المخاطر، لتوفير قيمة مالية طويلة المدى للإمارات العربية المتحدة.

يتم نشر رأس المال الخاص بنا ومراقبته بشكل استراتيجي، للتأكد من المخاطر التي تنطوي عليها الأصول المقدرة في إطار الحدود الموضوعة، والتأكد أن الأنشطة الاستثمارية تحقق الأهداف المالية المرجوة.

تتباهى محفظتنا الإرثية بعدد من العوامل الإقليمية المؤثرة في مختلف القطاعات التي هي الرائدة في الصناعات الخاصة بها.

تُعد الأسهم الكبيرة لجهاز الإمارات للاستثمار في شركتي اتصالات ودو من أبرز الاستثمارات للجهاز، وهما من أقوى وأكثر شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية تقدمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتفخر محفظتنا الاستثمارية بتمتعها بتغطية عالمية حقيقية بما في ذلك شبكة من أشهر مديري الصناديق ومن أفضلهم على مستوى العالم.

بالاضافة لذلك، يستطيع الجهاز بفضل الفريق الذي يدعمه من المحللين والمتخصصين في مجال الاستثمار، تحديد وتقييم فرص الاستثمار البارزة والإتجاهات التي ستعمل على تعزيز المحفظة الاستثمارية للجهاز، وتجاوز النظر إلى دورات الفترة القصيرة والتركيز على القيمة طويلة المدى.

يعمل فريق الاستثمار في جهاز الإمارات للإستثمار يداً بيد مع محفظتنا الإستثمارية لدعم خطط نموها وتحسين أداءها. يقوم الجهاز بـ:

–    المشاركة الفعالة كعضو في مجلس الإدارة

–    المساهمة في تطوير الإعتماد والحوكمة

–    السعي إلى دعم وتعزيز المهارات الإدارية والكفاءات

من خلال ذلك، يساهم جهاز الإمارات للإستثمار في تطوير محفظتنا الإستثمارية لحماية وتعزيز القيمة وتحقيق النمو.