سعادة وليد المقرب المهيري

بصفته نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، يشرف سعادة وليد المقرب المهيري على محفظة استثمارات الشركة على نطاق واسع والمشاريع الخاصة على مستوى المجموعة ككل، ويعمل على ضمان التنسيق الفعال بين قطاعات الأعمال الرئيسية الأربع. وأيضاً، يتولى منصب الرئيس التنفيذي للاستثمارات البديلة والبنية التحتية، كذلك إدارة مشاريع الرعاية الصحية، والعقارات والبنية التحتية، والمحافظ الاستثمارية الرأسمالية للشركة.

وعلاوةً على ذلك، يشرف على شركة “آبار للاستثمار”.

يشغل المهيري عضوية لجنة الاستثمارات لدى مبادلة، وهي المكلفة بتطوير سياسات الاستثمار، ووضع المبادئ التوجيهية للاستثمار، ومراجعة جميع المشاريع والاستثمارات المقترحة والتأكد من أنها تتماشى مع الاهداف المرجوة للشركة.

حالياً، يتولى المهيري منصب رئيس مجلس الإدارة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وهو عضو مجلس أمناء مستشفى كليفلاند. أيضاً، يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الدار العقارية، بالإضافة إلى عضوية مجلس الإدارة لدى كل من جهاز الإمارات للاستثمار، وشركة مبادلة للبترول، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وبنك انفستكورب في البحرين.

ومن الجدير بالذكر، أنه كان أحد الشخصيات الرئيسية وراء الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

وقبل انضمامه إلى مبادلة، عمل المهيري كمدير مشروع أول لدى مكتب برنامج أوفسيت الإمارات، وسابقاً كمستشار تجاري وحكومي لدى شركة ماكينزي آند.

وهو حاصل على درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفارد، وكذلك شهادة البكالوريوس في العلوم تخصص الخدمات الخارجية من جامعة جورج تاون، الولايات المتحدة الأمريكية.