رسالة الرئيس التنفيذي

سعادة مبارك راشد المنصوري
الرئيس التنفيذي
سعادة مبارك المنصوري هو الرئيس التنفيذي لجهاز الإمارات للإستثمار، وقد شغل منصب محافظ المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة من سنة 2014 إلى 2020.
وهو عضو ادارة في اتصالات، وسوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX) ، وهيئة الأوراق  المالية والسلع (SCA)، واتصالات مصر في مصر، وشركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء (BILDCO).

منذ بداية عمل جهاز الإمارات للاستثمار في عام 2007، اتخذ هذا الأخير خطوات كبيرة للتحول إلى برنامج استثمار حيوي حقيقي لإدارة أموال الثروات السيادية في الإمارات العربية المتحدة.

ومن خلال استثمار مبالغ كبيرة من رأس المال على مدى السنوات الأربع الماضية. تركيزنا الآن ينحصر على تعزيز مجموعة الأصول في محفظتنا الاستثمارية للعمل على زيادة العائدات والأرباح.

إن التأكيد على تدريب قادة من شباب المواطنين الإماراتيين الواعد من خلال “برنامج قيادة الاستثمار” يمثل إحدى أولوياتنا في هذا الوقت، وهي مبادرة تدريب تنافسية لمواطني دولة الإمارات تسعى إلى بناء التحدي، وفي الوقت ذاته مكافأة المشاركين بوظائف في مجال الاستثمار.

وإننا إذ نتطلع قدمًا، فسوف نعمل على تعزيز المبادرات في مجالات التوزيع الاستراتيجي والتكتيكي للأصول، بالرغم من التحديات المستمرة التي تواجه الاقتصاد العالمي. سوف نبقى حذرين كما سنظل نولي إدارة المخاطر أهمية قصوى، ولا ندخر جهدًا في ضمان أن نظل صادقين في الأمر الموكل إلينا، للحفاظ على الثروة السيادية للإمارات العربية المتحدة وزيادتها.