المبادئ الإرشادية

تم تفويض جهاز الإمارات للإستثمار، الصندوق السيادي الوحيد للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة، لإستثمار الأموال المخصصة من جانب الحكومة الإتحادية في المجالات الإستراتيجية لإنشاء قيمة طويلة المدى لثروتها السيادية وللإسهام في رخاء دولة الإمارات في المستقبل.

وفي غضون فترة قصيرة من الوقت، احتل جهاز الإمارات للاستثمار مكانة متميزة ليصبح شريكًا قيّما لفرص الاستثمار العالمية الكبيرة على الصعيد المحلي، والإقليمي، والدولي.

المرسوم

جهاز الإمارات للاستثمار (EIA)، هو جهاز مملوك للحكومة الاتحادية، وتم تأسيسه بموجب المرسوم الاتحادي رقم 4 لعام 2007 وتم تعديله فيما بعد بموجب المرسوم الاتحادي رقم 13 لعام 2009.

وتتضمن التوجيهات الرئيسية الواردة فيه، إدارة الثروة السيادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الاستثمار في حقائب أصول متنوعة في المجالات والصناعات الاقتصادية الرئيسية بهدف تحقيق أرباح مالية مستدامة لدولة الإمارات العربية…

نظرة سريعة على جهاز الإمارات للإستثمار

يمثل جهاز الإمارات للإستثمار (EIA) الصندوق السيادي الوحيد للحكومة الاتحادية في الإمارات العربية المتحدة. تم تأسيس الجهاز في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو يبحث عن فرص استثمار مميزة على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي، مع التركيز على الاستثمار في فئات الأصول التي تساهم في تعزيز وتنويع الاقتصاد الإماراتي.