موقع ارشادي : للتنبه من عمليات الاحتيال الالكترونية

ينصح جهاز الامارات للاستثمار بأخذ الحيطه والحذر حيال الرد على الرسائل الموجه إليكم والمشكوك بأمرها عبر البريد الالكتروني والمعلومات  المنشورة على الإنترنت والتي تدعي أنها مشروعه من الجهاز.

 

حيث علم الجهاز بوجود بعض الاشخاص الغير معترف بهم من قبله، والذين قامو بانتحال صفته واستخدام اسم وشعار وعنوان الجهاز وغيرها من المعلومات التي حصلو عليها عبر الموقع الرسمي للجهاز مدعين انهم موظفين لديه، في محاولة منهم للاحتيال على العامة.

كما قامو بإرسال رسائل عبر البريد الالكتروني أو غيرها من الرسائل المختلفة نحو تقديم القروض، وعرض فرص استثماريه أو المساهمه في المعاملات المالية، و/أو طلب مبالغ مالية مقدماً فيما يتعلق بالمعاملات زاعمين أنها تمت من قبل جهاز الامارات للاستثمار.

أيضاً، تحتوي هذه المراسلات المزوره على اسم جهاز الامارات للاستثمار، و شعاره، و عنوانه، و كذالك أسماء الموظفين و الاداره لديه، وجميعها تمت دون الرجوع للجهاز للحصول على إذنه مسبقاً.

وحيث أن جهاز الامارات للاستثمار قد اتخذ الخطوات و الاجراءات الاحترازية اللازمه لوقف حالات الاحتيال، إلا أنه يطلب منكم الانتباه وأخذ الحيطة والحذر حال استلامكم لآي رسائل تردكم عبر البريد الالكتروني على أنها من قبل الجهاز للتأكد من صحتها.

 

يرجى الانتباه للتالي:

– لا يستخدم جهاز الامارات للاستثمار أي من حسابات البريد الالكترونية العامه مثل “جوجل”، “وياهو”، “هوتميل” أو غيرها من حسابات البريد الإلكتروني.

– لا يتواصل الجهاز مع الأفراد من خلال “لينكدين”، “الفيسبوك”، “تويتر”، أو وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى.

– عنوان البريد الالكتروني الذي يستخدمه الجهاز هو (eia.gov.ae) ولا يستخدم سواه.

– برجاء التأكد من تهجئة البريد الالكتروني، حيث نستخدم حروف هجائية رومانية صغرى.

– جهاز الامارات للاستثمار غير مسؤول عن أي عمليات احتيال قد تتعرضون لها.

– جهاز الامارات للاستثمار لا يمكن له ان يرعى أي من التزامات أو الوعود التي ابرمها المحتالين عبر شبكة الانترنت.

– إننا نحثكم على التأكد من شرعية المراسلات وعدم تحويل أية أموال للاشخاص الذين ينتحلون صفة الجهاز وفيما يلي بعض الخطوات التي تساعدكم على تجنب ذلك:

 

* الحذر من المراسلات الغير المرغوب فيها والتي تطلب معلومات شخصية أو مبالغ مالية .

* عليكم بتسجيل الدخول إلى المواقع الرسمية بدلا من الضغط على الروابط المدرجة  في البريد الالكتروني.

* الاتصال بالجهاز للتحقق مما إذا كانت تلك المراسلات حقيقية أم لا.

* الحذر إذا طلب منكم تحويل الاموال، وإذا اعتقدتم أنكم قد تقعون ضحية لأية عمليات احتيال عبر شبكة الانترنت، برجاء التكرم بالإبلاغ عنها للسلطات المحلية المعنية بذلك لدى لديكم.